27‏/02‏/2011

سيف الإسلام يتفوق بميكي ماوس على جرذان القذافي

يعد القذافي من أشهر الحكام العرب والشخصيات التي تجذب انتباه العالم اجمع لما تفرضه شخصيته من كاريزما غير مسبوقة، فهو لا يبالي بالتقاليد أو البروتوكول الذي يفرضه عليه موقعه كرئيس دولة، ولا يوجد من ينافسه على هذه الساحة سوى أبنه ذاته سيف الإسلام القذافى الذى قال في حوار مع قناة العربية جملة جعلت منه أكثر تفوقا من والده فى إطلاق النكات السياسية الغير مقصودة وهي "أن النظام الحاكم في ليبيا قوي وليس ميكي ماوس"، ولا يعلم احد سبب هذا الربط بين النظام الحاكم وبين هذه الشخصية الكرتونية الشهيرة، وكان اللافت أيضا انه لم يتردد أو يشعر بغرابة ما قاله واستمر فى حديثه متابعا هذه الأسلوب اللاذع والكوميدى فى الوقت ذاته للهجوم على معارضيه.

وجاء "ميكى ماوس" متفوقا على أشهر جمل أبيه والتى أعتبرها العالم أطرف ما قد يسمعه وتداولها الجميع على الموقع الاجتماعي "فيس بوك" حيث تمت ترجمتها للغات عديدة ليستمتع بها العالم أجمع، وأبرزها أن الكولا أفريقية الصنع حيث تصدرها البلاد الإفريقية مادة خام بسعر زهيد للخارج وتستوردها بأسعار أغلى، أن الديمقراطية هي كلمة عربية الأصل وتنقسم إلي قسمين "ديمو كراسى" وهي بقاء الحكام علي كراسيهم، ولا يمكن تجاهل تلقيب نفسه بأنه ملكك ملوك إفريقيا، في قارة معظم دولها تقوم علي الحكم الرئاسي وليس المكي.

كما تناولت خطاباته _ التي وجهها خلال الأيام الأخيرة لشعبه خلال الاحتجاجات والأحداث الدموية هناك _ كلمات عديدة كتلقيب المحتجين بانهم جرذان ويتناولون حبوب الهلوسة وغيرها من الاتهامات التي تبدو في مظهرها بشع وغير مقبول ولكن في مضمونها تكمن الكوميديا والتي لفتت أنظار العالم لهذا الرئيس الذي يتكلم عن شعبه بهذا الأسلوب فضلا عن افتقاره للغة الخطاب والتي تساءل الكثيرون حول من يكتب له هذه الخطابات أم أنه يرتجلها، وأجمع عدد لا بأس به أنه يتكلم هكذا من تلقاء نفسه حيث يطلق لخياله العنان وينطق ما يأتي في خاطره دون دراسة لهذه الخطابات وتأثيرها.

وبالرغم من طرافة كلماته إلا أن "الكتاب الأخضر" والذي كتبه بنفسه ويعد من وجهة نظره هو فقط أنه بمثابة دستور البلاد يحمل طرافة أكثر كوميدية، ويمكن تلقيب كوميديا القذافي بأنها الكوميديا السوداء لأنها علي قدر طرافتها علي قدر ما يتبعها سلوكيات دموية متوحشة.

وما كان غريب هو تصريحات أبنه سيف الإسلاف القذافي الذي من الواضح انه ورث عن أبيه هذا الأسلوب اللاذع في مهاجمة معارضيه حيث لقب المسئولين والوزراء المستقلين والرافضين للأحداث الدموية بأنهم جرذان يقفزون من المركب لظنهم انه غارق.

ك. ك
27 – 2- 2011

هناك تعليقان (2):


  1. ههههههههه
    والله انتي عندك حق يا كارو..
    ده راجل أحسن من سبونج بوب وبسيط بتوع نيكولوديون
    وعلى فكرة يعتبر انه من أول الرؤساء اللي اعترفت بمهنة التوكتوك رسميا.. ودي على فكرة مش حاجه سهلة وده خلا السواقيين بتوع التكاتك كلها تتنطط علينا وتقولنا .. على فكرة أنا لو في ليبيا دلوقت كان بقه زماني رئيس.
    يعني ايه؟؟
    القذافي وابنه مش بيفكروني غير بـ"يونس شلبي" في مدرسة المشاغبين.. لما اتقاله: في الصف يا أهبل يابن الأهبل

    ردحذف
  2. هههههههههههههههه هو فعلا زى يونس شلبى.. وفى حتى انت بتهز راسك ليه.. اهو اى هبل وخلاص

    ردحذف